رئيس التحرير : مشعل العريفي

من ضمنها عدم ارتداء الإكسسوارات والمجوهرات .. تعرف على بروتوكولات دخول محلات الحلاقة وصالونات التجميل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : حدثت هيئة الصحة العامة «وقاية» بروتوكولات دخول صالونات التجميل، موضحة أنه مقتصراً على الأفراد مكتملي التحصين، وفقًا للحالة في تطبيق توكلنا (محصن)، ويستثنى من ذلك الفئات المستثناة من أخذ اللقاح وفق ما يظهر في تطبيق توكلنا.
وحددت "وقاية" الإرشادات والاشتراطات التي تتعلق بحماية العملاء والموظفات، ومن أهمها :
- استقبال الزبائن من خلال الحجز المسبق وتطبيق التباعد لمسافة متر ونصف في أماكن انتظار الزبائن داخل المحل. - الحفاظ على التباعد الجسدي بمسافة لا تقل عن متر ونصف بين الأفراد ووضع ملصقات التباعد في جميع المرافق. - الحد قدر الإمكان من التواصل وجهًا لوجه مع العملاء ومنع التجمعات داخل المحل.
اشتراطات صالونات التجميل - عدم ارتداء الإكسسوارات والمجوهرات عند الذهاب للصالونات - يجب على العاملات غسل اليدين بالصابون والماء الدافئ لمدة لا تقل عن ٤٠ ثانية بين كل عميلة والأخرى، أو تطهير الأيدي لمدة لا تقل عن ٢٠ ثانية في حال عدم توفر الماء والصابون. - الحد قدر الإمكان من التواصل وجهًا لوجه مع العملاء ومنع التجمعات داخل المحل . - يجب على العاملات اتباع الإرشادات فيما يخص وقت ونوع وكيفية لبس أدوات السلامة والحماية الشخصية وطريقة إزالتها المثلى كما يلي: الكمامة: يجب على العاملة ارتداء الكمامة في جميع الأوقات، كما يجب على العملاء ارتداء الكمامة قدر الإمكان اثناء تلقي الخدمات. القفازات: يجب أن يرتدين العاملات القفازات عند خدمة العملاء ويجب تغيير القفازات بعد كل عميلة رداء القص: يجب أن تلف كل عميلة بغطاء نظيف ويجب استخدام الأردية التي يمكن التخلص منها بعد كل عميلة. ذات الاستخدام الواحد شريط الرقبة: يجب على العاملات في الصالونات استخدام شرائط العنق الوقائية حول عنق كل عميلة عند قص الشعر ذات الاستخدام الواحد
ضوابط محلات الحلاقة - يجب استخدام أدوات حلاقة وقص جديدة لكل عميلة مثل المشط والأمواس وغيرها. في حال استخدام المغسلة لغسل رأس العميلة تلزم العاملة بلبس كمامة، ووضع منشفة نظيفة على وجه العميلة لحماية فمها وأنفها وعينها. ويجب استخدام دروع الوجه من قبل الموظفات الذين يقدمن الغسيل والتنظيف للشعر والبشرة. يجب تقديم الخدمة للعميلة من قبل عاملة واحد، ومنع التناوب في تقديم الخدمة من قبل أكثر من عاملة. يسمح بتقديم خدمات الحمام المغربي مع أهمية تطهير الحمام بعد كل استخدام ولبس وسائل الحماية المهنية الواقية كغطاء الوجه أو نظارة الحماية والكمامة القماشية أو الطبية والرداء البلاستيكي (السترة). يسمح بتقديم خدمات المساج واتباع الارشادات الواردة في بروتوكول خدمة المساج.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up